صداقات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير .. في اتحاد الكرة المصري .. ثبوت الإدانة مصدرا للسعادة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rilec
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 20/02/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: تقرير .. في اتحاد الكرة المصري .. ثبوت الإدانة مصدرا للسعادة!   الأربعاء مايو 19, 2010 10:32 pm

دائما وأبدا في شتي مجالات الحياة، كان ثبوت إدانة شخص أو مجموعة أو مؤسسة في خطأ ما مصدرا للتجهم "والنكد"، ولكن في الاتحاد المصري لكرة القدم، تبدلت هذه القاعدة تماما حيث أصبح ثبوت الإدانة مصدرا للسعادة والابتهاج!

فعقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي صدر يوم الثلاثاء بمعاقبة المنتخب المصري بإقامة مباراتين من مبارياته التمهيدية لتصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014 خارج القاهرة وتغريم الاتحاد المصري مبلغ 100 ألف فرنك سويسري، فوجئت الجماهير المصرية بمسؤولي الاتحاد يباركون العقوبة ويهللون سعداء بأنها جاءت "علي القد".

الأكثر من ذلك، أن مسؤولي اتحاد الكرة لم يعلقوا كثيرا علي جزئية تضمنا قرار الفيفا وهو الجزء الخاص بالمباراة الفاصلة التي أقيمت بأم درمان السودانية حيث جاء بالنص كالتالي من الموقع الرسمي للفيفا " وبخصوص مباراة الملحق التي جمعت بين المنتخب الجزائري ونظيره المصري في 18 نوفمبر 2009، فإن لجنة FIFA التأديبية قضت بعدم توفر الشروط التي تستوجب فتح تحقيق في الموضوع، وبالتالي قررت إغلاق هذا الملف."

كان لهذه القرارات المفاجئة وقع الصاعقة علي جماهير الكرة في مصر خاصة بعدما ثبت إدانة مصر في أحداث القاهرة فيما مرت أحداث أم درمان الشهيرة مرور الكرام وبدون أي إدانة للجانب الجزائري وعلي رأسه الجماهير التي سافرت إلي السودان.

وحملت العديد من الجماهير عبر منتديات الانترنت اتحاد الكرة مسؤولية هذه القرارات السلبية في حق الكرة المصرية، فعلي منتدى "كورة مصرية" الواسع الانتشار كتب العضو (OnLy KhaLed) تعليقا علي الأمر قائلا " اتحاد الكورة بتاعنا بيستهبل .. فرحانين بالعقوبات كأنهم بيقولوا للفيفا ايوة إحنا عملنا اللى بتقولوا عليه ده .. حسبي الله ونعم الوكيل في دول مسئولين."

في حين قال (lov-egy88) في تعليقه " قرار إدانة في حق مصر مها كانت العقوبة .. العقوبة غير مؤثرة إطلاقا .. اتحاد اثبت فشله".

وما جعل الجماهير المصرية تستشيط غيظا تصريحات مسؤولي اتحاد الكرة أنفسهم إبان الأحداث نفسها في شهر نوفمبر الماضي حيث أكدوا أن أفراد الفريق الجزائري هم من قاموا بتكسير زجاج الحافلة التي كانت تقلهم من الداخل ليبدو الأمر وكأن الجماهير المصرية ألقت "بالطوب" عليهم، ليعود رئيس الاتحاد نفسه الكابتن سمير زاهر عقب صدور قرارات الفيفا بالتصريح لأحدي المحطات الفضائية بان الجماهير المصرية تعدت بالفعل علي الفريق الجزائري ولكن "بطوبة او طوبتين علي الأكثر."

وقال العضو (تهامى باشا) في تعليقه " هؤلاء (مسؤولو اتحاد الكرة) هم سبب نكسة عدم الصعود للمونديال والفكرة ليست في ضعف العقوبة او قوتها ولكن المبدأ نفسه إدانة مصر شيء مؤسف. مصر خسرت كل شيء عدم الصعود للمونديال,الإدانة من الفيفا وتوقيع عقوبة على مصر،الإساءة لسمعة مصر الكروية، وكذلك عدم المساس بالجزائر."

كما عبر العديد عن استيائهم من تصريحات زاهر عقب أحداث السودان والتي أكد فيها بان الاتحاد المصري سيتقدم بملف قوي للفيفا يوضح له الاعتداءات السافرة التي تعرضت لها الجماهير المصرية في السودان من قبل الجماهير الجزائرية مؤكدا حينها نيته في عقد مؤتمر صحفي عالمي يكشف فيه كل تفاصيل مهزلة أم درمان ولكن ذهب كل ذلك أدراج الرياح حيث لم يقم الاتحاد المصري أي مؤتمرات صحفية كما اتضح في النهاية ان ملف الاتحاد لم يكن شافيا للجنة الانضباط في الفيفا لكي تقبله للتحقيق فيه.

وقال (cesc_mak) في تعقيبه " عقوبات متوقعة فى ضوء المستندات المقدمة للفيفا واعتقد ان الفيفا مظلمناش ولا حاجة و لو كان قدامه مستندات تثبت حالات تسمم الجهاز الفني في مباراة الذهاب بالجزائر وكمان اتقدملهم ما يثبت الأحداث اللى حدثت داخل الملعب وخارج الملعب فى السودان كان زمان الجزائر بتلم فلوس تدفع العقوبات اللى عليهم."

قد يكون الملف المصري – الجزائري أمام الفيفا قد أغلق تماما من الناحية الرسمية، ولكن تداعياته لدي الجماهير ووسائل الإعلام المصرية مازالت مستمرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير .. في اتحاد الكرة المصري .. ثبوت الإدانة مصدرا للسعادة!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصدقاء :: المنتدى الرياضى :: اخبار الدورى المصرى-
انتقل الى: