صداقات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زمالك العميد جامد وحديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحلل الفنى

avatar

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 15/02/2010

مُساهمةموضوع: زمالك العميد جامد وحديد   الإثنين فبراير 22, 2010 10:16 pm

واصل نادي الزمالك انتصاراته بالدوري المصري لكرة القدم، وحقق فوزه السادس على التوالي إثر تغلبه على مضيفه الاتحاد السكندري (2ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الاثنين على ملعب الحرس بالمكس ضمن المرحلة التاسعة عشرة للمسابقة.

وهذا هو الفوز السادس على التوالي الذي يحققه الفريق الأبيض ليواصل انطلاقته القوية في البطولة، ويتقدم للمرتبة الرابعة للمرة الأولى هذا الموسم برصيد 30 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام بتروجيت.

تقدم علاء علي للزمالك أولاً في الدقيقة السادسة من تسديدة هائلة لم يفلح الهاني سليمان في التعامل معها، وعدل محمود شاكر النتيجة لأصحاب الأرض من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 65، لكن أحمد جعفر عاود التقدم مرة أخرى للزمالك في الدقيقة الـ 67.

في المقابل، مني الاتحاد بهزيمته السابعة هذا الموسم، ويتوقف رصيده عند 26 نقطة، وبقي في المرتبة الثامنة.

بدأ الزمالك مهاجماً منذ بداية اللقاء في محاولة لإحراز هدف مبكر يعيد الثقة للاعبي الفريق بعد الهتافات الجماهيرية المضادة، وهو ما كان بعدما تمكن علاء علي من تسجيل الهدف الأول في المباراة بعد 6 دقائق من تمريرة سحرية لشيكابالا.

وأربك هدف الزمالك خطوط الفريق السكندري فبدا واضحاً سيطرة الضيوف علي مجريات المباراة، قبل أن يقود محمود شاكر هجمة منظمة لفريق الاتحاد السكندري في الدقيقة 12 من أحداث الشوط الأول، تنتهي في يد عبد الواحد السيد.

وكاد شيكابالا أن يعزز تقدم فريقه في الدقيقه 14 بعد فاصل من المراوغة مع مدافعي الاتحاد ليمرر الكرة لعلاء علي الذي لم يتمكن من الوصول إليها لتضيع فرصة مؤكدة للفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 17 يحصل شيكابالا علي ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء بعد تدخل عنيف من شادي محمد مدافع الفريق السكندري نال علي إثره بطاقة صفراء هي الأولي في المباراة.

ويفاجئ حسام حسن المدير الفني للزمالك بإصابة لاعبه محمود فتح الله في الدقيقة 21 من المباراة بعدما قام أحد لاعبي الفريق السكندري بالتدخل بقدمه في وجه لاعب الزمالك ليخرج خارج الملعب للعلاج قبل أن يدفع الزمالك بأحمد مجدي بدلاً منه في الدقيقة 24.

وبعدها بخمس دقائق كاد شيكابالا أن يكرر الهدف الأول بعد تمرير الكرة لعلاء علي الذي أعادها للفتي الأسمر قبل أن تعود الكرة للاعبي الاتحاد السكندري.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق شن الاتحاد السكندري عدة هجمات كان أبرزها لمحمد المرسي في الدقيقة 41، ومورو بعد تمريرة رأسية من جدو.

وفي الدقيقة 43 يحصل حسن مصطفي علي بطاقة صفراء بعدما ادعي ضرب محمد المرسي مهاجم الفريق السكندري له.

وفي الدقيقة 45 سنحت لأصحاب الأرض فرصة هدف مؤكد بعد كرة حسين فهمي الذي وضعها محمد ناجي "جدو" فوق مرمي الزمالك.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع احتسب حكم اللقاء بطاقة صفراء علي لاعب الاتحاد السكندري محمد جابر بعدما عرقل حسام عرفات وهو في طريقه للمرمي، قبل أن يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للزمالك يسددها شيكابالا في العارضة.

ويطلق حكم اللقاء سمير محمود عثمان صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك يهدف نظيف أمام الاتحاد السكندري.

وفي الشوط الثاني، حاول فريق الاتحاد تعديل النتيجة فسيطر على وسط الميدان مستغلا تراجع الفريق الأبيض للدفاع من منتصف ملعبه، حتى نجح محمود شاكر في تعديل النتيجة لأصحاب الأرض بعد تصديه لتنفيذ ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء لم يفلح عبد الواحد السيد في التصدي لها.

وعاود الزمالك الهجوم مرة أخرى بعدما أجرى حسام حسن تغييرين بنزول هاني سعيد، وحسين ياسر المحمدي، فنجح الفريق الأبيض في السيطرة مرة أخرى وكان قريبا من التقدم عن طريق حسن مصطفى ولكن كرته تمر بجوار القائم.

وأضاع محمد المرسي فرصة التقدم للاتحاد في الدقيقة الـ 71، من انفراد بالكامل بالمرمى ولعبها بجوار القائم.

وفي الدقيقة الـ 77 نجح أحمد جعفر في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة من حسن مصطفي ليمر من الحارس ويضعها في الشباك.

وتمر الدقائق الأخيرة دون جديد وسط محاولات من جانب الاتحاد لتمر الدقائق ويحقق الزمالك الفوز السادس له على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زمالك العميد جامد وحديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصدقاء :: المنتدى الرياضى :: اخبار الدورى المصرى-
انتقل الى: